الدليل الشامل لعمل سي في السيرة الذاتية احترافي ومميز
السيرة الذاتية أو بيان السيرة ‏، هي وثيقة تتضمن موجزًا أو قائمةً بالوظائف ذات الصلة بالخبرة والتعليم. السيرة الذاتية هي أول لقاء بين صاحب العمل المحتمل وطالبي الوظائف، وتستخدم عادة لفرز المتقدمين، وغالبًا ما يعقبها مقابلة أو أكثر في حالة البحث عن وظيفة

لكتابة سيرة ذاتية جيدة ، ضع في اعتبارك النصائح التالية:
صممها حسب الوظيفة: ابحث عن الشركة والوظيفة المحددة التي تتقدم لها ، وصمم سيرتك الذاتية لتلائم المتطلبات والمؤهلات التي يبحثون عنها.
سلط الضوء على تجربتك ذات الصلة: ركز على خبرتك وإنجازاتك الأكثر صلة ، وقدم أمثلة محددة ونتائج قابلة للقياس الكمي حيثما أمكن ذلك.
اجعلها موجزة: استهدف سيرة ذاتية من صفحتين أو صفحتين ، واستخدم لغة واضحة وموجزة. تجنب المعلومات غير الضرورية ، مثل المراجع والهوايات.
استخدام الكلمات الرئيسية: تستخدم العديد من الشركات أنظمة تتبع المتقدمين لفحص السير الذاتية ، لذا قم بتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالوظيفة لزيادة فرص اختيارك لمزيد من المراجعة.
قم بتضمين التعليم والشهادات: ضع قائمة بخلفيتك التعليمية ، بما في ذلك الدرجات العلمية والشهادات والبرامج التدريبية ذات الصلة.
التدقيق اللغوي بعناية: تحقق من سيرتك الذاتية بحثًا عن أي أخطاء نحوية وأخطاء مطبعية ، واطلب من شخص آخر مراجعتها أيضًا للتأكد من أنها واضحة وموجزة ومهنية.
قم بتحديث سيرتك الذاتية بانتظام: قم بتحديث سيرتك الذاتية بانتظام كلما اكتسبت خبرة ومهارات جديدة لإبقائها ملائمة وحديثة.

جاوب للاستكمال
هل تريد استكمال المقالة؟

المؤلف